الطريق الى الفردوس
؛؛؛مـــــــــــــــن هنا نبدا وفى الجنـــــــــــــــــه نلتقى ؛؛؛


.....وذكــر فان الذكرى تنفع المؤمنين......

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الطريق الى الفردوس
؛؛؛مـــــــــــــــن هنا نبدا وفى الجنـــــــــــــــــه نلتقى ؛؛؛


.....وذكــر فان الذكرى تنفع المؤمنين......
الطريق الى الفردوس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» تفسيرسورة النمل عدد آياتها 93 ( آية 76-93 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:13 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة النمل عدد آياتها 93 ( آية 51-75 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:12 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة النمل عدد آياتها 93 ( آية 26-50 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:11 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة النمل عدد آياتها 93 ( آية 1-25 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:10 pm من طرف Admin

» ..ســـــــورة النمـــــــل كاملــــــــــــه ..
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:09 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة الشعراء عدد آياتها 227 ( آية 201-227 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:07 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة الشعراء عدد آياتها 227 ( آية 176-200 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:06 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة الشعراء عدد آياتها 227 ( آية 151-175 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:05 pm من طرف Admin

» تفسيرسورة الشعراء عدد آياتها 227 ( آية 126-150 )
كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 4:04 pm من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين

اذهب الى الأسفل

كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين  Empty كلمات ذهبية لابن تيمية احرص عليها تكتب بماء العين

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أغسطس 09, 2011 4:22 am

لا يَنْفَقُ الباطل في الوجود إلا بشَوْبٍ من الحق . مجموع الفتاوى (35/190)
2/2- الصلاة فيها دفع مكروه وهو الفحشاء والمنكر ، وفيها تحصيل محبوب وهو ذكر الله،وحصول هذا المحبوب أكبر من دفع ذلك المكروه 0 العبودية ( ص 99 )
3/3ـ كلما كان الرجل أعظم استكباراً عن عبادة الله كان أعظم إشراكاً بالله. العبودية ( 114)
4/4- من كان في الله تَلَفُه كان على الله خلَفُه 0 قاعدة في الصبر (48 )
5/5- العلم ماقام عليه الدليل ، والنافع ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم تفسير سورة النور ( 174 )
6/6- البدع مشتقة من الكفر ، فما من قول مبتدع إلا وفيه شعبة من شعب الكفر 0 مختصر منهاج السنة ( 2 / 559 )
7/7- آفة الكذب الجهل السابق( 2/ 813 )
8/8- إذا تواطأت رؤيا المؤمنين كانت حقاً ,كما إذا تواطأت رواياتهم أو رأيهم السابق (1 /155)
9/9- دليل واحد صحيح المقدمات سليم عن المعارضة خير من عشرين دليلاً مقدماتها ضعيفة . السابق ( 2/ 887 )
10/10- العـبـادةإرادة ،والاستعانة وسيلة إلى العـبـادة النبوات ( ص113 )
11/11- السعادة هي أن يكون العلم المطلوبهو العلم بالله وما يقرب إليه النبوات ( ص 122 )
12/12- كلما كان الناس إلى الشئ أحوج كانالرب به أجود السابق ( ص244 )
13/13- التعبير عن حقائق الإيمان بعبارات القرآن أولى من التعبير عنها بغيرها السابق ص ( 333 )
14/14- من كان إيمانه أقوى من غيره، كان جنده من الملائكة أقوى ( ص 416 )
15/15- من أخبر عن الشئ بخلاف ما هو عليهمن غير اجتهاد يُعذَر به فهو كذاب.
( ص424 )
16/16- ولهذا قال من العلماء: الالتفات إلىالأسباب شرك في التوحيد ومحو الأسباب أن تكون أسباباً نقص في العقل، والإعراض عن الأسباب بالكلية قدح في الشرع.
( 1 / 131 ) الفتاوى ( 10/35 ) ( 8/70 ) ( 8/528 ) ( 8/169 ) بغية المرتاد(1/262)
- وإنما التوكل المأمور به : ما اجتمع فيه مقتضى التوحيد والعقل و الشرع0
17/17- محبة الله ورسوله00أصل كل عمل منأعمال الإيمان والدين 0 (10/ 48 )
18/18- كل نعمة منه فضل ،وكل نقمة منه عدل (10/ 85 ) ( 14/334 ) ( 8/511 ) ( 8/237 ) ( 8/73 ) ( 14/346 ) (18/ 202 )
19/19- فالعبددائماً بين نعمة من الله يحتاج فيها إلى شكر ،وذنب منه يحتاج فيه إلى الاستغفار ( 10/88 )
20/20- الرسل- صلى الله عليهم وسلم – بعثوا لتقرير الفطرة وتكميلها لا لتغيير الفطرةوتحويلها
( 6/ 575 ) (10/135 ) (10/466) ( 8/93 ) ( 31/105 )
21/21 - من تكلم في الدين بلا علم كان كاذباً ، وإن كان لا يتعمد الكذب (10/449 ) وانظر(15)
22/22- الشريعة ؛ مبناها على تحصيل المصالح وتكميلها ، وتعطيل المفاسد وتقليلها0
( 10/512 ) الرد على البكري ( 1/167 ) جامع الرسائل ( 1/130 ) ( 31/266 ) قاعدة التوسل ( ص 184 ) ( 28/591 ) ( 1/138 ) ( 20/48 )
الرد على البكري ( 1/249 ) الاستقامة ( 1/288 ) ( 1/330 ) الفتاوى ( 30/136و193و234 ) الجوابالصحيح( 1/240-2/365 ) وفيها زيادة مفيدة
23/23- رؤي الشيخ عبد القادر في المنام يقول إخبارا ًعن الحق تعالى : من جاءنا تلقيناه من بعيد ، ومن تصرف بحولنا ألَنَّاله الحديد ، ومن اتبع مرادنا أردنا ما يريد ، ومن ترك من أجلنا أعطيناه فوق المزيد ( 10/549 )
24/24- العلم لابد فيه من نقل مصدَّق ،ونظر محقَّق 0 ( 12/63 ) الرد على البكري ( 2/729 )
25/25- ليس للخلق محبة أعظم محبة ولا أكمل ولا أتم من محبة المؤمنين لربهم 0
- ليس في الوجود ما يَستحِق أن يُحَبَّلذاته من كل وجه إلا الله تعالى 0
- كل ما يُحَب سواه ،فمحبته تَبَع لحُبِّه 0 ( 10/649 )
26/26- ليس في المعقول ما يخالف المنقول0 ( 12/81 )
27/27- أكثر اختلاف العقلاء من جهة اشتراك الأسماء0 الجواب الصحيح ( 2/20 ) ( 12/113) و ( 12/552 )
28/28- من ثبت إسلامه بيقين لم يَزُلْ ذلكعنه بالشك ،بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة ،وإزالة الشبهة 0
( 12/466 ) ( 12/501 )
29/29- العلم إما نقل مصدق عن معصوم ،وإما قول عليه دليل معلوم ، وما سوى هذا فإما زيف مردود ,وإما موقوف لا يُعلم أنه بَهْرَج ولا منقود 0 ( 13/330 ) وانظر رقم ( 25 )
30/30- العادةتمنع أن يقرأ قوم كتاباً في فن من العلم ،كالطب والحساب، ولا يستشْرِحوه ، فكيف بكلام الله الذي هو عصمتهم ،وبه نجاتهم وسعادتهم ،وقيام دينهم ودنياهم 0 ؟! ( 13/332 )
31/31- الصراط المستقيم أن يفعل العبد في كل وقت ما أُمِر به في ذلك الوقت من علم وعمل،ولا يفعل ما نُهي عنه. ( 14/37 )
32/32- الحاجة إلى الهدى أعظم من الحاجةإلى النصر والرزق ، بل لا نسبة بينهما ( 14/39 ) جامع الرسائل ( 1/100 ) وانظر قسم الخلق ( 52)
__________________
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 272
تاريخ التسجيل : 26/07/2011
العمر : 44
الموقع : القاهره

https://aboshrook.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى